::منتدى الجبلان الرسمي::

::منتدى الجبلان الرسمي:: (http://www.aljblan.net/vb/index.php)
-   مجلس تاريخ الجبلان (http://www.aljblan.net/vb/forumdisplay.php?f=36)
-   -   ثار الدحمليه (http://www.aljblan.net/vb/showthread.php?t=1490)

المردد 02-08-2007 09:39 PM

اخوي

الظاهر انك ماتبي الصحيح واسئل رواة ويعلومنك هذا انت وجبلي وتقول اول مرة اسمع في السالفه

وبخصوص الرساله الخاصه لا استطيه ارد علي لاني مشاركاتي غير كافيه للرسايل الخاصه وحبت الرجل انشد شيبانك او شيبان مطير تعلمك فيها والظاهر ان البيتين اللي ذكرت كافيه

والجبلان الضاهر اذا جلو مالهم علاقه في ابن لامي وذكرت انت قبل شوي ان الاعنه ماجلو مع ابن لامي

واتمنى منك المصداقيه في كلامك وانا مااذكر شي لكم والا فيه دليل واواسئل رواة حضرو بعض الاكوان
واما اتفلسف في امور ناس ميتين وازيدهم ذنوب هذا كلام غير صحيح
وبعدين اظن اللي له فعل في الوقت الماضي يذكرون الاجناب قبل الاقراب

ادخل منتديات القبائل الاخرى وشف الناس اللي لهم دور في الوقت الماضي في قبيله مطير

لك خالص التقدير

دمي جبلي 04-08-2007 03:44 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيكم العافيه

محشوم يلمردد محد جذبك انا قلتلك لاانفي السالفه والله اعلم

ؤبعدين شهالرواة الي لاحقين على الاكوان ؤلالحين عايشين ؟؟؟:confused:

اخوي الضاهر انك تعتمد على شخص واحد كمصدر
والانسان ماهو معصوم من الخطا

اسال اشخاص ثانيين وسوف تجد ختلاف

فمان الله

زبون المخاسير 05-08-2007 01:49 AM

يعطيك الف عافيه جميعا



وبيض الله وجيهكم على التوضيح

سعود بن لامي 05-08-2007 11:22 AM

لاهنت . . .


بيض الله وجهك علي نقلكـ لنا ثار الدحمليهـ بيض الله وجهـكـ

بـدر الـجـبـلـي 06-08-2007 12:45 PM

كل الشكر وتسلم يمناك ،،


وانا اضم صوتي مع بن مسلم ،،


مع التحيه

ابوعبدالرحمن 16-08-2007 02:45 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن مسلم2 مشاهدة المشاركة
   استاذي العزيز..,
خــيــ صبحا ــأل..,

اشكرك من كل قلبي علي ذكرك للهذا الثـأر

ونعم في قحطان..,

واشكرك علي ذكرك للتفاصيل كامله بدون تحريف

واشكرك علي ذكرك للحق وذكرك للهزيمه ثم الانتصار

ونحن الان قليل ما نجد احد يعترف بهزيمة قبيلته

دمت ودام لنا نبض قلمك الرائع

ننتظر المزيد

كل الشكر لك خيال صبحا

azizmt 16-08-2007 04:09 AM

بارك الله فيك يا خيال صبحا عز الله كفيت و وفيت و جبت السالفة بثبوتها و هي ما قيل من قصيد يثبت السوالف و عموما جهود خيال صبحا معروفة بجميع منتديات قبيلة مطير بمختلف مسمياتها و التميز ليس بمستغرب منه .

تقبل تحياتي طال عمرك

أبو علوش 30-08-2009 02:15 PM

الله يعطيك العافيه ,, علومك طيبه يا خيال صبحا

مشكور أخوي على مجهودك الطيب

[/size]

بن جسار العونى 17-08-2010 05:59 AM

أول مشاركه
 
في أحداث سنة 1307هـ الموافق 1890م معركة ( أوراط ) بنجد وهو مناخ بين علوى و قحطان ومعهم هذال بن فهيد الشيباني وكانت العونه بجانب علوى فى هذه المعركه وفيها قصيدة لأحد شعراء العونة الأشراف وهو الشاعر ميثان بن سنيد العونى وورد إسم قنور في القصيدة وهو من فرسان العونة وقد أوردهـا منديل آل فهيــد في كتابه من ( آدابنا الشعبية في الجزيرة العربية ) ص 45 ـ 46 جاء فيها :
سبة بطـــانا دفعنا للمطية =نضف جنحـانّ طويلات ونشاط
الخيل نعطيها القصب والسنية=والمـال من كثر المناويخ منلاط
الصبح سقنـا ذود ذيب السرية=و تحــاضبوهن لابسين الزقلاط
عثا بهم قنـور و الشمس حية=وحمى جفيل الخيل عرقات الأباط
بني عمر جـونا رجال الحمية=من فعلهم هـذال يدوس ما حاط
حريمهم من عقب ركب الحوية=ركبـن حراذينٍ حثاحيث وأملاط


منقول من منتدى العونه الرسمى

فلاح الحصيني 17-08-2010 07:27 AM

شكراً لكم جميعاً

ياجماعه التاريخ ماينلعب فيه الي عنده سالفه وقصيده يجيبها اما فلان قال وفلان قال مايجوز تاريخ قبيله ياجماعه وبالنت تحطونه يعني صعب ينمسح لو بعد 100 سنه فا ارجو منكم جميعاً اثبات كل ماتدلون به من معلومات حول تاريخ القبيله .


الساعة الآن 11:39 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
اختصار الروابط

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64