![]() |
اخوي
الظاهر انك ماتبي الصحيح واسئل رواة ويعلومنك هذا انت وجبلي وتقول اول مرة اسمع في السالفه وبخصوص الرساله الخاصه لا استطيه ارد علي لاني مشاركاتي غير كافيه للرسايل الخاصه وحبت الرجل انشد شيبانك او شيبان مطير تعلمك فيها والظاهر ان البيتين اللي ذكرت كافيه والجبلان الضاهر اذا جلو مالهم علاقه في ابن لامي وذكرت انت قبل شوي ان الاعنه ماجلو مع ابن لامي واتمنى منك المصداقيه في كلامك وانا مااذكر شي لكم والا فيه دليل واواسئل رواة حضرو بعض الاكوان واما اتفلسف في امور ناس ميتين وازيدهم ذنوب هذا كلام غير صحيح وبعدين اظن اللي له فعل في الوقت الماضي يذكرون الاجناب قبل الاقراب ادخل منتديات القبائل الاخرى وشف الناس اللي لهم دور في الوقت الماضي في قبيله مطير لك خالص التقدير |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعطيكم العافيه محشوم يلمردد محد جذبك انا قلتلك لاانفي السالفه والله اعلم ؤبعدين شهالرواة الي لاحقين على الاكوان ؤلالحين عايشين ؟؟؟:confused: اخوي الضاهر انك تعتمد على شخص واحد كمصدر والانسان ماهو معصوم من الخطا اسال اشخاص ثانيين وسوف تجد ختلاف فمان الله |
يعطيك الف عافيه جميعا
وبيض الله وجيهكم على التوضيح |
لاهنت . . .
بيض الله وجهك علي نقلكـ لنا ثار الدحمليهـ بيض الله وجهـكـ |
كل الشكر وتسلم يمناك ،،
وانا اضم صوتي مع بن مسلم ،، مع التحيه |
بارك الله فيك يا خيال صبحا عز الله كفيت و وفيت و جبت السالفة بثبوتها و هي ما قيل من قصيد يثبت السوالف و عموما جهود خيال صبحا معروفة بجميع منتديات قبيلة مطير بمختلف مسمياتها و التميز ليس بمستغرب منه .
تقبل تحياتي طال عمرك |
الله يعطيك العافيه ,, علومك طيبه يا خيال صبحا
مشكور أخوي على مجهودك الطيب [/size] |
أول مشاركه
في أحداث سنة 1307هـ الموافق 1890م معركة ( أوراط ) بنجد وهو مناخ بين علوى و قحطان ومعهم هذال بن فهيد الشيباني وكانت العونه بجانب علوى فى هذه المعركه وفيها قصيدة لأحد شعراء العونة الأشراف وهو الشاعر ميثان بن سنيد العونى وورد إسم قنور في القصيدة وهو من فرسان العونة وقد أوردهـا منديل آل فهيــد في كتابه من ( آدابنا الشعبية في الجزيرة العربية ) ص 45 ـ 46 جاء فيها :
سبة بطـــانا دفعنا للمطية =نضف جنحـانّ طويلات ونشاط الخيل نعطيها القصب والسنية=والمـال من كثر المناويخ منلاط الصبح سقنـا ذود ذيب السرية=و تحــاضبوهن لابسين الزقلاط عثا بهم قنـور و الشمس حية=وحمى جفيل الخيل عرقات الأباط بني عمر جـونا رجال الحمية=من فعلهم هـذال يدوس ما حاط حريمهم من عقب ركب الحوية=ركبـن حراذينٍ حثاحيث وأملاط منقول من منتدى العونه الرسمى |
شكراً لكم جميعاً
ياجماعه التاريخ ماينلعب فيه الي عنده سالفه وقصيده يجيبها اما فلان قال وفلان قال مايجوز تاريخ قبيله ياجماعه وبالنت تحطونه يعني صعب ينمسح لو بعد 100 سنه فا ارجو منكم جميعاً اثبات كل ماتدلون به من معلومات حول تاريخ القبيله . |
| الساعة الآن 11:39 PM. |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .