::منتدى الجبلان الرسمي::

::منتدى الجبلان الرسمي:: (http://www.aljblan.net/vb/index.php)
-   مجلس أنساب الجبلان (http://www.aljblan.net/vb/forumdisplay.php?f=102)
-   -   نسب الجبلان ( رسالة الشيخ علوش بن دبي الى حمد الجاسر ) (http://www.aljblan.net/vb/showthread.php?t=888)

متغلي لعيون غاليه 03-08-2009 06:08 AM

ولا أنــــت عزيز نورت

سلطان فيصل العوض 06-08-2009 08:10 PM

الله لايهينك ياولد العم سطام العوض

موضوع جميل وكاتبه مبدع لقد شفى غليلي من أولائك المؤرخين المتسرعين الذين يستهينون بمثل هذه الأخطأ الكبيره

لك كل التحيه والتقدير

نايف العميل 09-10-2009 11:40 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

و شكر جزيل على الموضوع الجميل

ابو علي الجبلي 18-12-2009 05:32 PM

مشكووووووور عالموضوع ولك فائق التحيات ولا هنت .:h::h::h:

< ابوعلي الجبلي >

ابو جراح 29-01-2010 02:54 PM

يعطيك الف عافيه وشكر على مجهودك

اخوك ضيف الله بن شايع المداوس

سلطان البعيص 19-05-2010 01:49 AM

بيض الله وجهك ياخوي سطام .......

الشيهــآآنــــه 17-02-2011 11:43 PM

يعطيك العافيه والجبلان مافيهم شكه لباهم

الصعيبي العضيلة 10-05-2012 01:33 AM

مساكم الله بالخير******
يا عيال العم******
انا قريت قبل مدة عن بعض الملقف واسمحولي على هالكلمة في بعض المنتديات يقولون ان رسالة الشيخ علوش بن دبي لحمد الجاسر يؤكد فيها نسبة الجبلان إلى ناهس شهران لانه ما قال ناهس مطير.
فأقول :******
سبحان الله ! ذولا عرب ولا عجم اللي يقرون الرسالة لان ذا الكلام مردود عليهم من ثلاث امور :******
الاول : قال الشيخ علوش المعرقب (.. قبيلتهم مطير) ومن المعلوم ان الضمير يرجع للكلام اللي قبله فالشيخ علوش لما قال : (..ناهس) ذكر الضمير فقال : قبيلتهم مطير ، فهذا دليل على انه يقصد ناهس مطير اللي هو ناهس من فزارة من غطفان.******
الثاني : ان المقصود بقبيلة ناهس بالحجاز ؛ أي : ناهس من فزارة من غطفان اللي هو جد علوى ، فناهس الحجاز غير ناهس الجنوب اللي من شهران ، ولذلك بالحجاز اذا ذكروا ناهس المقصود ناهس مطير لان منازلهم بالحجاز.
الثالث : قال الشيخ علوش المعرقب :(.. لقد كانوا الجبلان قبل القرن العاشر الهجري مع قبيلتهم مطير) ، أي : ما بين 700 هـ إلى 800 هـ ، ومن المعلوم ان المراد هم ناهس الفزارية الغطفانية.******

فلماذا التلاعب بالعقول !!!******

دمتم بود يا ابناء العم******

اخوكم : العضيلة******

متغلي لعيون غاليه 10-05-2012 01:43 AM

لاهنتم منورين الردوود

نورت الردوود يالعضيله

والي يقول أن علوئ ناهس شهران هذا مريض

علوئ ناهس غطفان والا يختلف عليه أثنين

الصعيبي العضيلة 10-05-2012 04:41 AM

ولا انت يا متغلي يا القرم
والمنتدى منور بوجود اهله الجبلان شرابة الهوى
والله إني افخر بكم في كل ميدان ويحق لي هذا
ابن عمكم العضيلة


الساعة الآن 04:10 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
اختصار الروابط

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64