![]() |
سؤال عن عائلة الزويّد( جبلان من الأعنة )
السلام عليكم ورحمة الله اخواني واخواتي أعضاء المنتدى هذه اول مشاركة لي ... وآمل التفاعل معها للأهمية هل هناك من لديه معلومات عن أسرة الزويد من شقراء ؟هم جبلان .. جدهم محمد الزويد وأخوه عمر هاجرا من شقراء الى الأحساء كان محمد يسمى جلمود لقوته وجلده وهو من أشهر رجال الأحساء وأحد رجال الأمير سعود بن جلوي اتصف بالقوة ونفاذ البصيرة وكانت له علاقات بآل ثاني بقطر أخوهم الثالث لأبيهم اسمه عبدالله بقي بشقراء ...وأبناؤه فيها الى الآن كل من لديه معلومات عن هذه الأسرة سواء في شقراء اوالأحساء تزويدي بها للأهمية الأمر الآخر لم أجد لها ذكر في حاضرة مطير رغم أنهم جبلان من الأعنة تحياتي للجميع |
شمس
انشاءالله سوف نفيدك بالمعلومات بالقريب لا هنتي |
شمس
نعم الزويد من الشواعره من الاعنه من الجبلان وهذه احد روايه شيبان على حد قوله ولكن على حد علمه ان العائله فنت وهذه هي المعلومات التي حصلت عليها المصدر مووثووق |
@ شـــمـــس @
..انشـــالله يفـــيدونــــك الاخـــوان.. &&&&&&&&&&&&&&&&& |
الأخ شجاع الهيت شكرا لتجاوبك ولكن ما اعرفه ان هذه العائلة لازالت موجودة... ففي شقراء لازالت ذرية عبدالله موجودة من ابنه محمد وفي الأحساء ذرية محمد من ابنه الوحيد فهد لازالت موجودة في الأحساء والدمام والرياض اما عمر فلم يتبقى له من ذريته الذكور أحد بعد وفاة ابنه عبدالعزيز الأخ راعي الوضحا شكرا لتفاعلك ومرورك أسعدني لازلت بانتظار معلومات أكثر حول هذه الأسرة ولماذا لم تذكر ضمن حاضرة مطير تحياتي للجميع |
ونعم بالاعنه
الاعنه من اطيب الجبلان بالكرم والشجاعه وان شاء الله يفيدونك الاخوان |
يعطيكم العافيه
اخوي المردد كل الجبلان طيبين ؤفيهم خير ويكملون البعض بالنهاية جميعنا نحمل كلمة جبلي بالاخير ومايجوز تقول عن شخص الافضل او الاحسن او الاشجع هذا كلام مايقولونه الا الي فيهم نقص عقل اسمحلي انا لااقصدك والانسان يسعى للكمال ولكنه سيموت وهوا لن يبلغ الكمال الكمال لله عز وجل عذرا من صاحب الموضوع ادري طمرة الروف :) |
انشالله افادوج الاخوان
|
يعطيك العافيه اختي شمس
فعلا اسمع عن عائلة الزويّد من الاعنه يليت تعطينا لاي فرع ينتمون .. تحياتي لك |
يسلمــوووو
تقبـــل مرووووري |
للأسف ماعندي فكرة أخوي... بس واحد من الأخوان يقول انهم من الشواعرة ياليت اذا عندك أي اخبار عنهم توصلها لي شاكرة ومقدرة جدا لك
مرورك محل تقدير أخوي |
يعطيك العافيه اختي
حاليا ما عندي اخبار . . ان شاء الله يفيدونك الاخوان بن جغيثم او الاخ مطلق الحطاب وشاكرلك اهتمامك واثرائك للاقسام التاريخيه |
تسلم أخوي الصدقي على هذه الثقه ... لكن للأسف انا خارج البلاد حالياً وما أقدر أفيدكم بشي الآن ... لكن بإذن الله سوف أورد لكم بعض المعلومات حيين أستطاعتي .... والأخوان فيهم الخير والبركه
|
وانا شاكرة لك اهتمامك بالرد على الموضوع وبانتظار تفاعل الأخوان
ترجع بالسلامة أخوي ... وأتمنى ألاقي عندك معلومات تفيدني |
هـــلا بـــج اخـــــــتي شمــــــس انــا مـــن الاعنـه وســـاكــن بالأحســاء بعــد
بــــس مـــع الأســــف مـــاسمعــــت بهــالاســم هـــذا مــن قـــبل بــــــــس اوعـــــدج انــي اســـألج وأفـــيدج عــن قــريب عــــــــ الجــــــــبلي ـــزوز |
سيتم الاستفسار ان شاءالله اليوم وبإذن اله ارد لكم خبر .
واعتقد شقراء قريبه منا وأقدر اتأكد لكم من الموجودين من هذه العائلة. |
بسم الله الرحمن الرحيم
توفرت لدي معلومات زهيده عن الزويد وهي تأكد كلاام أخوي شجاع الهييت بأن عائله الزويد من الصقير من الشواعره من الاعنه .. فنت وآخر نماهم نساء وهن ( ساره الزويد والدت كل من عقيل الغيام وشبيب الغيام وخليف البواب وهادي الخثيه أتم الله عليهم الصحه والعافيه ) ...... ( ونوره الزويد ونماها بنت أو نساء ) ....... والدليل على هذا الكلام أن آخر من ورث الزويد هو مسلط بن غضيان رحمت الله عليه وعلى أموات المسلمين وأعطى ساره ونوره جزء من الورث ....... هذا ما توفر لدي حالياً والله أعلم بالصواااب .... ودمتم بحفظ الله ورعايته ( وأعتذر عن طول الإنقطاع ) |
بسم الله الرحمن الرحيم نعم عائلة الزويد من الاعنة من الجبلان ويوجد منهم بالمنطقة الشرقية ابناء المرحوم اللواء فهد بن عبدالله الزويد وابناء عمهم متواجدين في شقرا وهذه المعلومات اكيدة. |
..... إلى الآن جاري البحث عن معلومات جديده عن عائله الزويد
|
شكرا أخوي وكونك بالأحساء أكيد بتسهل عليك مسألة الوصول لأخبارهم تحياتي لك |
ان شاء الله ما يقصر اخوي عزوز معكم .
وان شاء الله توصلين للي تبينه . |
السلام عليكم ورحمة الله
الزويد من الاعنة من الجبلان كما ذكرت من قبل والمعلومات التي ذكرتها الاخت شمس عن تسمية جدهم بجلمود صحيحة . وأي معلومات اضافية انا حاضر |
|
أخوي مطلق ...الزويد الي تتكلم عنهم وين مكانهم بالضبط ؟ شكرا لتجاوبك تحياتي |
شكرا أخوي المعلومات الي جبتها تتطابق مع معلوماتي بس الي أعرفه ان اللواء فهد والده اسمه محمد وليس عبدالله وابنه الكبير عبدالله شاكرة جدا .... اخيرا وجدت من يمكن ان يزودني بمعلومات عنهم |
صحيح اسم والد اللواء فهد هو محمد اسف على الخطأ اما ابناؤه الكبير عبدالله والثاني محمد اما الاناث مااذكر عددهم الان.
كالعادة اي معلومات اضافية انا حاضر |
اختي شمس الزويد الي في شقرا موجودين الى الان ونعرفهم وهم من الجبلان
|
بسم الله الرحمن الرحيم
نعم عائلة الزويد من الاعنة من الشواعره من الجبلان وصحيح كلامك يا اخوي مطلق الحطاب نماهم نساء وهم ساره ونوره محمد بن زويد وهو ابن عم المرحوم مسلط بن غظيان رحمه الله ورحم جميع المسلمين وهذه المعلومات اكيدة. |
السلام عليكم ..
شمس وش من المعلومات تبين الوصول لها ....؟ |
في شقراء فيه جدهم محمد وله ثلاث ابناء
عبدالله واحمد وزايد عبدالله له خمس ابناء ( محمد وابراهيم وعمر وعبدالعزيز وفهد ) احمد له ابنين ( محمد و وليد ) زايد ما تزوج .. العائله يرجعون للاعنه ... اذا تبين معلومات اكثر حدديها .. |
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,, أرجوا من الأخوان جلمود و الشعوان أنارتنا بمعلومات عن أقرب عائله للزويد في النسب ولأي العنه بالضبط ينتمون وأنتم ما قصرتم ذكرتم معلومات وأسماء قيمه أعانكم الله علينا وشكراً
|
السلام عليكم ...
اخوى جلمود المعلومه غير صحيح انه محمد له ابناء اولاد ولكنه له بنات صحيح انه محمد الزويد اخوى عبدالله الزويد بس على حسب ما سمعت انه مات عند حلاله عندما كان متجه الى القصيم ولم ينجب... الله يعطيكم العافيه والصحه ... وتقبل مروري .. |
حاليا ما عندي علم
هلا حياك الله اخوي ابدا جدهم محمد ما زال حي وفي شقراء ساكن بالضبط اسمه محمد بن عبدالله بن صالح الزويد وشكرا لك |
لماذا لم تتم اضافتهم مع حاظرة مطير في موقع مطير ؟
|
معلومة جلمود صحيحية 100% الجد محمد بن صالح الزويد رحمة الله له من الذرية عدد ثلاث ابناء فهد وابنتيـن وقد عمل الوالد فهد بن محمد الزويد رحمه الله في السلك العسكري ما يقارب 40 سنة وقد كان اخر منصب تقلدة مساعد مدير الامن العام برتبة لواء واي معلومات اضافية عن عائلة الزويد انا حاضر :e: |
يا هلا ويا مرحبا فيك
اخوى (ابن زويد) واشكرك على اجابتك على الموضوع. بس نبي نعرف اقرب عائله للزويد في النسب؟ وشكرا |
مشكور......
|
شاكرة جدا لجميع من داخل وأثرى الموضوع وأعتقد أن فيما أورده الأخوان البيرق والشعوان وجلمود وابن زويد ما يثبت صحة نسبة هذه الأسرة للجبلان السؤال الآن لماذا لم تضاف الى شجرة الجبلان رغم انهم من حاضرتها ؟!! تحياتي |
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان الجبلي http://www.aljblan.com/vb/dc.net.sa-...s/viewpost.gif شمس تحية طيبة ... اختي العزيزة تستطيعين وضع استفسارك هذا بنفس موضوع شجرة الجبلان وبالنسبة لسؤالك انتي من بداية الموضوع تسألين وتجاوبين حتى انك صححتي بعض الاسماء التي ذكرت وبشكل متناقض لموضوعك ... اتمنى من يملك معلومات موثوقة وبالدليل افادتنا بعد توضيح اسمة الثلاثي لنا ... تحياتي وتقديري اخوكـــــــــــــــــــــــــــــــ سلطان الجبلي ولماذا تعتبره تناقض أنا منذ بداية طرح الموضوع بينت معلومات كثيرة عن الأسرة وطرحي له كان رغبة مني في معرفة المزيد مما أجهله وردودي التصحيحية كانت حول ما أعرفه فقط شاكرة لك تجاوبك |
| الساعة الآن 07:53 PM. |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .