::منتدى الجبلان الرسمي::

::منتدى الجبلان الرسمي:: (http://www.aljblan.net/vb/index.php)
-   المواهب الشعريه (http://www.aljblan.net/vb/forumdisplay.php?f=56)
-   -   ســـــــــر انكساري؟؟ (http://www.aljblan.net/vb/showthread.php?t=8100)

دمعة ناقة 28-07-2008 04:34 AM

ســـــــــر انكساري؟؟
 
هذي ابيات اربع

توني طلعتها بس حسيت الوزن شوي مو ضابط معاي ياريت تعلمونا ونستفيد







ليــــتك يا ----- تقرى خافي افكاري

وتفهم شعور بداخل القلب كنيـــته

لاشفت مقدار الهوى وصعب الاقداري

وخوفي من المكتوب يقطع مارجيته

عرفت ,, ليـــــه صمتي وسر انكســـاري ؟




وسسسسلامتكم





<<<< مغمضه اعيونها تحس ان احد بيكفخها عالقصيده


الله يستر الله يستر

وخيذة الضحى 28-07-2008 04:50 AM

اختي الغاليه
دمعة ناقه0000احساسك بهالقصيده00ومصداقية التعبير
وروعة الحس الشعري00
يجعلني اقول "رغم اني لست اهل للتحكيم"
100% يادمعه
ولكن اذا كان عالوزن000فهو حجرعثره في طريق
اغلب المبتدئين000ولو اقدر افيدك لمابخلت
لكن000000000000
اعتقد كثرة ممارسة الشعر وكتابة القصائد وقرائتها
وتكرارترديدها سيجعل منك اشعر شاعره في هالمنتدى
والاهم هو(الاحساس000000والتمكن من الابداع)
وهذا كله متواجد في الاعلى بقصيدتك الرائعه

اخوك
بن معرقب

دمعة ناقة 28-07-2008 04:55 AM

هههههههه هذي اول كفخه من اول عضو

يالله الكفخه الثانيه هههههههههه


وربي يوم افتح الموضوع خاااااايفه قلت اللللللله يسترررر


شوفوا ياجماعه اعتبروني حاله استثنائيه انا بصراااحه ماحب الوزن

لاكن القصيد ماني هادته ههههههههههههههه


عالعموم شرفت صفحتي يبن معرقب ونورتها وشششششكرا عالمجامله

وصح بدنك

بعيد الهقاوي 28-07-2008 05:13 AM

بصراحة أختنا وأخت الجميع العزيزة على قلوبنا دمعة ناقة.

لديها احساس شاعري جميل.
وكتاباتها جميلة.
ووالله اني من أول جمهورك يادمعه بالشعر.

انا اطلعت على قصيدتك

ليــــتك يا ----- تقرى خافي افكار<<<كن هالبحر على الهجيني الشمالي لولا ان كلمة (اعاقته قليلا)

وتفهم شعورٍ بوسط القلب كنيـــته
تمام هالبيت على الهجيني الطويل.
لحنيها على لحن ماني مجازيك في صدك وهجرانك... والا على لحن صادفتها صدفه بمستوصف القمه.
والا على لحن راحت على الباب الايمن فوق مكسيما
وللمعلوميه هذا البحر من بحور الشعر العربي الفصيح
ومن القصائد الفصحى المشابهه لهذا البحر( لكل شيء اذا ماتم نقصان.. فلايغر بطيب العيش انسان.
وكذلك
ليس الغريب غريب الشام واليمن.


لاشفت مقدار الهوى وصعب الاقدار<<<اما هذا البحر فهو المسحوب مع حذف حرف الياء بالاخر

وخوفي من المكتوب يقطع مارجيته<<<<وهذا الشطر كذلك بدايته على المسحوب وينكسر بالآخر
فممكن انه يعتدل مع اختلاف القافية >>>وخوفي من المكتوب يقطع رجايه

عرفت ,, ليـــــه صمتي وسر انكســـاري ؟<<<هذا الشطر ينقصه عجز لإكمال البيت
إضافه الى خلل بالوزن

ولكن الوكاد انك اذا اتبعتي اساسيات الوزن فأنا متأكد بأنك ستصبحين منافسة بالشعر.
والله يوفقك.
ومتابعين لجميع ماتكتبين.
ارجو ان تتقبلي ماكتبته لكي اختي الفاضلة.

دمعة ناقة 28-07-2008 05:22 AM

شكرا لك يابعيد على هالدرس الطويل في مجال الوزن

لكن انا عقدتي الوزن واحاول اتعلم

بس ياريت تصحح القصيده عشان افهم شلون

وابي اعرف شنو اخر بيت قلتلي ينقصه العجز لاكمال البيت

شنو تقصد فيه ؟


واكون شاكرتلك

دمعة ناقة 28-07-2008 05:24 AM

وهم ابي اعرف شغله

انتم على اي اساس تختارون لحن لأغنية ما وتطبقون على القصيده ؟



بصررراحه ودي اعرف هالشغله من زمان

شجاع الهيت 28-07-2008 05:59 AM

الله الله


هذي منو الخنساء ولا مويضي

احساس ولا اروع بس يبيله

تصليح بسيط في الابيات

وتصير مضبوطه

لا

هنتي

بعيد الهقاوي 28-07-2008 06:35 AM

مراحب اختنا دمعه

انسي كل البحور.

البحور انسيها خالص
احفظي هاللحن هذا
انا من عادتي اعطي المبتدئين هاللحن واذا حفظتيه ماراح تكسرين على بحر المسحوب بإذن الله
http://www.joreyat.org/file/szl2imnjxbmt
وهذا لحن المسحوب.
وفيه قصيدة لتركي الفين , ماني حافظ كلامتها بس اللي قول فيها
شوق بدوين ضاعت اغلى نياقه<<<عارف انها تحب اي شي فيه ناقه
كل اللحنين ماشين على بحر المسحوب,
انت احفظي احد الحنين الي قلت لك ولاتكتبين
اي قصيده تواجهك على بحر المسحوب , لحنيها على نفس اللحن هذا.
خوذي لك وقت على بال ماتحسين انك اتقتني هذا اللحن.
بعدين أكتبي على نفس البحر.
لاتكتبين على بحور ثانيه او الحان ثانيه.. استمري على نفس هالبحر.لين تكتبين فيه لمدة سنتين كاملات وعقبها خلاص مافيه شي اسمه بحر بالشعر ماراح تعرفينه من نفس هالبحر هذا.. وراح تقيسين عليه..
انا بصراحه ماالحن اي قصيده اكتبها.

.................................................. ..........................
صدر البيت هو الشطر الاول
7
7

-نسمع بذكر العجايب دايمـن سبعـه +

والعجز هو الشطر الثاني
7
7
7
+والثامنـه اجوديـه مدحهـا فاحـي

خلف بن سمدان 28-07-2008 08:14 PM

الاخت ( دمعة ناقه ) احساسج الشعري واضح من خلال الابيات .. عسى الله يوفقج


اخوي بعيد الهقاوي .. لاهنت على الطرق الذكية لاتقان الوزن .. دائما وافي يالقرم


تقبلو مروري \ ابن سمدان

دمعة ناقة 28-07-2008 08:33 PM

مشكور اخوي بعيد وانا راح احاول افهم عالوزن لاني انا ماضبط اللحن اصلا عشان جذي ماضبط الوزن بس راح احاول



وشكرا شجاع عالكلام الي قلته بس بصراحه بالغت فالمدح

شكرا عالمجامله

انا عندي ذائقه شعريه واحب الشعر ومطلعه على الشعر وحتى في تاريخ الادب اقرى كثير بس الظاهر ماراح اصير شاعره الا اذا تعديت الاربعين

نفس النابغه ههههههههههههههه



شكرا لك يابن سمدان على مرورك الكريم
انت عاد شاعر الجزاله واناااا ووويـــــــــــــــن وانت ويــــــــــــــــن

التوم 29-07-2008 08:40 PM

صــح لـسااانج دمعه على القصيده

تقبل مروري

دمعة ناقة 29-07-2008 09:14 PM

صح بدنك اخوي فهد


مرورك اسعدني

جاسم الديحاني 30-07-2008 12:43 AM

الله الله



دمعة الناقه


صح اللسانج


قصيده جميله في حسها الشعري


ومشاعر تختلج القلوب من اوخيتنا دمعه عساها ذخر لنا وللمنتدى



اما كيفية طريقة الوزن


فا اضن اخونا بعيد ماقصر فيها بطريقة الشرح



فــ هو من خيرة الاساتذه شعريا





اما الى عدم فهمك الى الان للوزن .... فمثل ماقال اخونا الكبير بعيد



وهنا ملاحظه جميله



انك لاتعرفين معنى الوزن ... ولم تذهبي بعيدا عن المسحوب والهجيني الطويل



فا هذا ينم على موهبه عندك .. تحتاج فقط الى توجيه


اتمنى لك الافضل والافضل








كوني بخير



محبكم



الديحاني

دمعة ناقة 30-07-2008 01:22 AM

الله على حظورك اخوي جاسم

وعلى اسلوبك وتعاملك الراقي مع الكل


لك احترامـــــــــي اخي العزيز


واســـــــعدني تشريفك وتعليقك في صفحتي:)

جزاع الجبلي 30-07-2008 03:58 AM

دمـعه
صـح لـسانج
محـاوله جـيده
قـولي أمين
عـساج تـكتبين قـصيده
عـن الـشوارفـسكي
هههه

فهد الطوير 30-07-2008 07:57 AM

الاوله صح الله لسانج يا دمعه

والثانيه انتي نيرة وشمعة المنتدى لولا الي كتبتيه هذا يسمى نثر وناقص شطر

والثالثه اعظم واقرب احساس الانثى ومصيبه ان قصدت

في مثل ينقال قبل عند البدو يقول خاف من المره لا قصدت

والرابعه احمدلله انه بعيد ابتدا النقد لان انا نقدي يمكن يزعل

وصح الله لسانج ثاني مره تقبلي مروري

دمعة ناقة 30-07-2008 08:48 AM

اهليـــــــن ياجزاااع منور الصفحــــــــه


وانا اقوووول امــــيـــــــــــــــــــــــــــــــــــن


والله الظاهر انا الي بكتبها حاااولنا فيك ماكوو فايده

مع ان ولله شوقتنا فيها :)



مرورك اسعدني اخي العزيز

دمعة ناقة 30-07-2008 08:52 AM

اهــــلـــــــــيــــــــــن بالطـــــــــويـــــــــرر



يكفي مرورك بس هذا كافي


وبعدين النقد البناء ماينزعل منه

وانا اصلا ادري ان هالابيات ينقصها الكثير وحطيتها ابي استفيد منكم

الحياة اخذ وعطا

والكل اهنيـــــه يبي يستفيد



وصحيح خاف من المره لاقصدت

يالله انشالله اكون في يوم من الايام من الي ينخاف منهم هههههههههه



مرورك وسوالفك اسعدتني اخي العزيز


الساعة الآن 08:23 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
اختصار الروابط

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64