الموضوع: كلمات من القلب
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 17-08-2008, 03:55 PM
::شخصية هامة::
بعيد الهقاوي غير متواجد حالياً
Lebanon     Male
SMS ~
أهلاً و سهلاً
اوسمتي
وسام الإداره صاحب الحضور الدائم المشرف المميز 
لوني المفضل Beige
 رقم العضوية : 754
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
 فترة الأقامة : 6770 يوم
 أخر زيارة : 08-09-2024 (02:09 PM)
 الإقامة : بيروت
 المشاركات : 4,550 [ + ]
 التقييم : 13
 معدل التقييم : بعيد الهقاوي الخطوة الثانية في طريق التميز
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي كلمات من القلب




لا تقاس الطيبة ببشاشة الوجه ..

فهناك قلوب تصطنع البياض ..

فهناك من يجيد تصنع الطيبة ..

ويخبئ بين زواياه خبثاً وريبة ..







لا يقاس الجمال بالمظهر ..

ومن الخطأ الاعتماد عليه فقط ..

فقد يكون خلف جمال المظهر قبح جوهر ..







لا تقاس حلاوة الإنسان بحلاوة اللسان ..

فكم من كلمات لطاف حسان ..

يكمن بين حروفها سم ثعبان ..

فنحن في زمن اختلط الحابل بالنابل ..

في زمن صرنا نخاف الصدق ..

ونصعد على أكتاف الكذب ..







لا يقاس الحنان بالأحضان ..

هناك من يضمك بين أحضانه ..

ويطعنك من الخلف بخنجر الخيانة ..

والفرق شاسع و مدفون ..

بين المُعلن والمكنون ..







لا تقاس السعادة بكثرة الضحك ..

هناك من يلبس قناع الابتسامة ..

وتحت القناع حزن دفين وغصات ألم وأنين







لا تقاس الحياة بنبض القلوب ..

فهناك من قلبه تعفن داخل أضلعه ..

وهناك من مات ضميره وودعه ..

وعلى الضفة الأخرى آخر كتمت أنفاسه ..

وثالث قتل إحساسه مقبرته ..

في عينيه شاهد حزن عليه ..







لا يقاس البياض بالنقاء ولا السواد بالخبث ..

فالكفن أبيض والكحل لونه أسود ..

وبينهما يسكن الفرق ..





لا تقاس العقول بالأعمار ..

فكم من صغير عقله بارع ..

وكم من كبير عقله خاوي فارغ ..







لا تقيسوا محبتكم بحجم حروفي ..

فما يحمله قلبي يعجز عن نثره قلمي ..

وما يسكبه مداد حبري ..

قليل من كثير في دمي يجري ..





يــا قـارئ خـطـي لا تـبـكـي عـلـى مـوتـي فـا الـيـوم أنا مـعـك وغـدا ً فـي الـتـراب ..

فإن عـشـت فـإنـي مـعـك وإن مـت فتبقى الذكرى .. ويا مـاراً على قـبري لا تـعـجب مـن أمـري ..

بالأمـس كـنـت مـعـك وغـدا ً أنـت مـعـي .




عاشر الناس معاشرة إن أحببتهم حنوا عليك وان مت بكوا عليك

وعاملهم ليس لأنهم كرماء بل لأنك أنت كريم








الموضوع الأصلي: كلمات من القلب || الكاتب: بعيد الهقاوي || المصدر: منتدى الجبلان الرسمي




اضف تعليق على الفيسبوك
تعليقاتكم البناءه هي طريقنا لتقديم خدمات افضل فلا تبخل علينا بتعليق



 توقيع : بعيد الهقاوي



علمو فيصل ترانا له حــــــــــزام
علموه إنّا بصفه صامدين

وقفةٍ بالفعل ماهـــــــــي بالكلام
بالحقوق اللي عليها مدربين

من زبن في تحت ظله مايضـــام
علم صدقٍ والبشر لـه خابرين

فيصل السيف المجرب والحسام
فيصل الرمح المدبب والسنين

نسل ابو متعب ليا زان الكــــــلام
لو بقول أنه أمير المومنين,,,

مـــــــــــــاألام - ولاألام - ولاألام
له فعولٍ تطلق حجاج وجبين

رد مع اقتباس
 
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64