الموضوع
:
ثار الدحمليه
عرض مشاركة واحدة
02-08-2007, 06:38 PM
#
9
::عضو متواجد::
بيانات اضافيه [
+
]
رقم العضوية :
225
تاريخ التسجيل :
May 2007
أخر زيارة :
26-07-2008 (06:34 PM)
المشاركات :
89 [
+
]
التقييم :
10
لوني المفضل :
Cadetblue
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمي جبلي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعطيكم العافيه يالربع
بعد سلب الدحمليه من قبل قبيلة قحطان ارسل الدويش مرسولا الى الجبلان ليستدعيهم
لان الجبلان كانوا جالين يم الشمال بسبب مشكلة صارة بين بن لامي والدويش
وقال الدويش للجبلان انا ذبحنا منكم ونتم ذبحتوا منا ؤتقاضينا ارجعوا
ولكن الجبلان شرطوا ان الدويش يرسل للفغم ويستدعيه لانه بعد كان جالي عند العجمان بسبب مشكلة مع الدويش فوافق الدويش
ؤيوم تجمعة علوى والدحملية تنخى خالد بن لامي وزليع من المقالده وغنيم بن شبلان
ولكن غنيم تكفل باخذ ثارها
والاعنه يزعلون قالوا وشلون تنخى قعيمي ومقلدي ومن اليحيا ؤحنا مانخة احد منا
والاعنه يتفقون انهم اول من يصبح بيوت قحطان يوم احتدمة المعركه بين علوى والجحادر والاعنه يهجمون على بيوت قحطان ويقومون يذبحون الرياجيل الي عند البيوت
قال عبد بن قرمله ياعمي جتنا خيل شهب عليها رياجيل لابسين برق مانردهم الا عند البيوت قال بن قرمله جوكم الجبلان والقحاطين يهجون فوق الضلعان
ؤهو يجي غنيم بن شبلان عند بيت من بيوت واحد من شيوخ قحطان بياخذ بنتهم للدحمليه لتاخذ بثارها مادرا الا واحد من قحطان ورا غنيم بيحذفه بالشلفا ؤواحد من علوى يصيح على غنيم ياغنيم الرجال وراك وغنيم يعرض رجله للشلفا لاتذبح الفرس ؤهو يلحق القحطاني ؤيذبحه
ؤعلوى تسلب اربعين بنت من بنات شيوخ قحطان وغنيم يجيبهن للدحمليه والدحمليه تقص من شعرهن وتتركهن يرجعن لهلهن
فمان الله
اسعد الله مساك اخوي
يوم سلبت الدحمليه كان ابن شبلان ومن معه في الشمال بسبب مشكله جارهم الظفيري اسمه الملالي اخذ بعارينه الدويش وراح الظفيري يم غنيم وقال حلالي اخذة الدويش بعد ماجاء من غزوة ولم يكسب وقال لي اذاغزينا نعوضك في حلالك وراح غنيم يم الدويش وقال هذا جارنا يالدويش وقال نفس الكلام وكانت علوى عند منطقه جراب واجتمع غنيم مع الجبلان وقال جارنا الدويش اخذ حلاله وبكرة اذا وردنا على جراب مافيكم اللي يذبح ابن عمه من الموهه لكن ابغاكم تاخذون حلالهم علشان جارنا وفيه مقوله مشهورة لجبلي باحاول اجيب اسمه يقول مصبح الجيران وانا اخو فجنه
وبعدها اخذ الجبلان حلال الموهه وراح للشمال وارسل الدويش عليهم وقال غنيم مالك شي عندنا لين ماترد حلال الملالي ووافق الدويش ورد حلال الظفيري وردو حلال الموهه وجلسوا في الشمال وبعد غزو ابن قرمله على الدويش وسلب الدحمليه ارسل الدويش على الجبلان وقال ترى اللي بيننا انتهى ولكن الدحمليه سلبت ولازم تجون واما ان الجبلان يقولون يالدويش خل الفغم يجي هذا كلام غير صحيح والفغم لم يحضر اوراط وكانت على دور الشيخ مرزوق ابن شبلان شقيق غنيم الاكبر لم وصلوا جت الحمليه يم مرزوق وقالت انا في وجهك ياغنيم وقال غنيم هذاك وجت ومسكه رجله تبي تحبها ومسكها وحلف عليها وقال يابنت الدويش ماتحبيت رجلي كاني على ظهر السويد فرسه بجيب اقضاك وكاني مت هذا اللي يعذرني منك
ولا نخت احد غير غنيم واتوقع اللي ذكرت انت كانوا قبل عصر غنيم
وفي بيت يقول
منهو اللي قيل حبت رجل جدة 0000 غير ابن شبلان مع كل القبايل
يوم وصل العلم يم غنيم حدة0000 اخوان شماء لاغداء هوش الركايل
والقصيدة اطول من ذلك راح انزلها في منتداكم
والكلام هذا مصدرة الشيخ فراج غنيم ابن شبلان
فترة الأقامة :
6976 يوم
معدل التقييم :
زيارات الملف الشخصي :
12
إحصائية مشاركات »
المواضيـع
الــــــردود
[
+
]
[
+
]
بمـــعــدل :
0.01 يوميا
المردد
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى المردد
البحث عن المشاركات التي كتبها المردد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31
32
33
34
35
36
37
38
39
40
41
42
43
44
45
46
47
48
49
50
51
52
53
54
55
56
57
58
59
60
61
62
63
64