![]() |
|
#1
|
||||||||
|
||||||||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته http://abo22222zaid.jeeran.com/amsa1.jpg الحقيقه بحثت عن صور الصمان في أحد المنتديات في هذا الموضوع سأسرد عليكم بعضاً من تفاصيل رحلتي إلى أشهر منطقة رعوية في الجزيرة العربية ، يقصدها أهل البادية من كل مكان ، أهل الغنم وأهل الإبل على حد سواء . الواقع الذي خرجتُ منه في الصمان كان مأساوياً للغاية فمئات الآلاف من الإبل والغنم تنتظر فضل الله سبحانه وكرمه ورحمته التي وسعت كل شيء . بسبب ذنوبنا نحن البشر وتقصيرنا في حق الله أن حرمنا الغيث في أغلب أيام هذا العام وتأثير ذلك واضح على أرض الصمان . أكثر من ثلاث مائة من الفياض والرياض تنظر إليها وكأنها قاحلة جدباء لا ماء فيها ولا خضرة ... تراب وغبار وشجر أشهب كأنه في الصيف نسأل الله السلامة ولا نقول إلا الله المستعان .http://abo22222zaid.jeeran.com/som2.jpg هذا هو المنظر الغالب على رياض وفياض الصمان ..... الله المستعان أسأل الله أن يغيث البلاد وأن يرحم عباده وبهائمه إنه جواد كريم . رحلتنا إنطلقت من الرياض إلى أم رقيبه على طريق حفر الباطن " 340كم " ثم بدأنا نتعمق في الصمان براً لمسافة 230 كم " وبعدها خرجنا عن طريق رمال الدهناء متجهين إلى روضة التنهات وبعدها إلى محارق والحفنة " 320 كم " إلى مدينة الرياض . مسافات كبيرة كهذه وحين تكون داخل أراض برية وصحراوية فلا بد لكن أن تمر بمراحل تيه وضياع ... لحسة مخ يا جماعه لحسة مخ ..http://abo22222zaid.jeeran.com/soma11.jpg مرحلة التيه والضياع الأولى ... وفي هذا المكان قررنا المبيت إلى أن تخرج الشمس فنحدد مسارنا ... ولعلنا في الصباح أن نمر ببعض رعاة الإبل ونسألهم أين تقع الحصبيّات التي نود الذهاب إليها والحصبيات منطقة برية تجمع بين جنباتها العديد من الرياض والفياض والخُبارى التي ذكرت هذا العام بالخير . وصلنا إلى الحصبيات واتجهنا إلى أفضل روضة فيها واسمها أم صحن وبقينا فيها حتى مغيب الشمس .http://abo22222zaid.jeeran.com/amsa9.jpg http://abo22222zaid.jeeran.com/amsa2.jpg http://abo22222zaid.jeeran.com/amsa6.jpg http://abo22222zaid.jeeran.com/amsa5.jpg http://abo22222zaid.jeeran.com/amsa7.jpg وهذه صورة من فوق لأم صحن http://abo22222zaid.jeeran.com/amsa8.jpg أتمنى هذا الموضوع والصور تنال على أعجابكم وتقبلو تحياتي ................... المصدر: ::منتدى الجبلان الرسمي::
آخر تعديل خالد بن دليبح يوم
20-02-2009 في 05:20 PM.
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| ظلمها الزمان | غـ الصمان ـلا | الشعر العام | 14 | 24-01-2009 11:13 PM |
| فقع الصمان | غـ الصمان ـلا | الصور والخلفيآت | 35 | 13-01-2009 12:49 AM |
| اه ياجرح الزمان | فارس الجبلي | الخواطر والنثر | 10 | 26-08-2007 06:02 PM |
![]() |
![]() |
![]() |