![]() |
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
.::||[ آخر المشاركات ]||::. |
|
|||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
||||||||||
|
||||||||||
|
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. الحمد لله الذي فقد يسر لي إتمام هذه المطوية عن كيرلا الهندية وقد جمعت هذه المعلومات من مشاركات الإخوان في المنتديات الله يعطيهم العافية أما بعد : و الذي أتمنى أن يفيد إخواني المسلمين و العرب وخاصةً الخليجيين عامة والسعوديين خاصه لمن أراد السياحة في أرض الله الواسعة ومنها كيرلا الهندية هذه المطوية عبارة عن دليل سياحي يحتوي على ما يلي : ١ - معلومات عامة قبل السفر و اثناء السفر . ٢ - أرقام الشركات السياحية . ٤ - أهم الأماكن السياحية و أهم الفنادق و بعض المطاعم في كل مدينة و يحتوي المدن التالية : ( كوتشين - مونار - تكدي - كوماركوم - البي ) تحميل الملف : ملف وورد ، عبر هذا الرابط : https://www.dropbox.com/s/q9ywy0nqfl...4%D8%A722.docx تحياتي الموضوع الأصلي: مطوية كيرلا الهندية 2012 شاملة كوتشين - مونار - تكدي - كوماركوم - البي || الكاتب: راعي الشاص || المصدر: منتدى الجبلان الرسمي
المصدر: ::منتدى الجبلان الرسمي::
|
|
|
#2 |
|
::عضو نشيط جداً::
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لمشاهدة افضل اضغط مفتاح f11 لمن يريد تحمل التقرير بصيغة الوورد http://www.mediafire.com/?c1m8848ljjgc88j او بصيغة PDF http://www.mediafire.com/?lcje4nouosy921a هذه مشاهدات من رحلتي صيف 1431 -2010 الى عروس الهند ولاية كيرلا,, التقرير يحتوي على صور وفديو وبعض التعليق البسيط.. طبعا انا انسى كثير لذلك لاتلوموني لو نسيت .. -الطيران ناس (مدة الرحلة 4.50 )اربع ساعات و50 دقيقة -عدد الاشخاص 2 المده 14 يوم التكلفه 6000 ريال للشخص شامل الطيران والسكن والاكل والسائق التقرير يحتوي على 135 صوره و55 ملف فديو ![]() ![]() الرحله اقتصرت على الاماكن الجبليه البارده والمعتدلة والابتعاد عن السواحل ومناطق البحيرات الوصول في الساعه 4 الفجر تقريبا في مطار كوتشين والتوجه لفندق دريم النظيف جدا..لكن موقعه سيئ ونوافذه لايمكن فتحها .. هذا اليوم للنوم والراحه واخذ بعض الاحتياجات والاستعداد للأنطلاق الى شلالات ايثربيلي Athirapally والتوجه لفندق رين فورست (الغابة المطيرة ) وهو الفندق الوحيد المواجه للشلال موقع الفندق http://www.rainforest.in/ الفندق صغير يحتوي على 9 غرف فقط+ بيت الشجره.. لذلك في المواسم..يفضل الحجز المسبق اول ماوصلنا استقبلنا المطر ![]() الشلال من خلف زجاج الشرفه..بيالة الشاهي هنا لها طعم ثاني ![]() منظر الشلال من الشرفه..منظر خيالي ![]() لمشاهد اعلى دقه للفديو اختر 720P ![]() فديو ![]() المسبح ![]() بيت الشجره ![]() مطعم الفندق وهو سيئ في البوفيه لان الاصناف 5 اصناف فقط ..لكن الطلبات جيد جدا..لكن في وقت الزحام يكون المتوفر هو البوفيه فقط ![]() الفندق يوفر رحلة لزيارة الشلال ومشاهده الطيور..غاليه ولا تروح معهم ابدا,السواق الي معك اهو يوديك ماعليك سوى دفع الرسوم البسيطه جدا.. هذا شلال قريب من الفندق ![]() فديو ![]() فديو ..!! اخذنا قارب في بحيره السد والجو خيالي ![]() ![]() فديو ![]() التوجه لمصب شلال ايثربيلي ![]() ![]() فديو ![]() ![]() احد الطيور الجارحه في احد الاشجار في الفندق ![]() فديو |
|
|
|
#3 |
|
::عضو نشيط جداً::
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
مطل اسفل الفندق
![]() مواجهه للشلال ![]() ختام قبل مغادرة الفندق في الصباح انتهاء الجزء الاول ======== الجزء الثاني الانطلاق في الصباح الى مدينة مونار البارده..مدينة الشاي طريقها جميل لكنه يسبب الغثيان للبعض .. من مرتفعات وشلالات ![]() فديو ![]() احد المساجد في الطريق ![]() اطلاله على مونار ![]() وصلنا لفندق THE TALL TREES RESORT موقعه http://www.ttr.in/ فندق جميل بين الاشجار.. لايوجد في غرفه تلفاز المعطم بعيد عن السكن ويحتاج صعود الفندق يقع بين هذه الاشجار ![]() وهو عباره عن اكواخ جمليه ![]() ![]() ![]() فديو تقام فيه فعاليات مثل تسلق الأشجار والحبال..ألخ لكن في مواسم معينه ![]() في الفندق رحلة مشي على الاقدام لمدة ساعه في الجبل اعلى الفندق وهي متعبه وخطره لأن الطريق غير ممهد..ولكن لابد من التجربه ![]() تمر بأشجار القهوه ![]() والهيل ![]() وبعض الورود ![]() ![]() معالم الطريق غير واضحه ويجب ان يرافقك مرشد من الفندق ![]() صادفت احدى الحشرات..وهي مزعجه جدا رغم صغر حجمها الا ان صوتها قوي..سبحان الخالق ![]() فديو بعض الطيور الي قدرت اصورها في اشجار الفندق ![]()
|
|
|
|
#4 |
|
::عضو نشيط جداً::
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
|
التعديل الأخير تم بواسطة راعي الشاص ; 23-06-2012 الساعة 08:54 PM
|
|
|
#5 |
|
::عضو نشيط جداً::
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
الجزء الثالث
صحينا في الصباح استعداد لتغيير السكن .. وشاهدت هذا السنجاب العملاق يمرح في اشجار المنتجع.. وسياتي تفصيل عنه بعد قليل ![]() لازلنا في مدينة مونار..والانطلاق الى سكن آخر اسمه امبادي ستيت وعند الوصول كان السكن ممتلئ.. فوضعنا اغراضنا وانطلقنا في جوله حتى يتم تجيز السكن.. وفي الطريق احد الشلالات الرائعة وله طريق خاص للنزول ![]() ![]() بعد النزول للشلال ![]() ثم الوصول الى بحيرة سد مونار ![]() وركوب القارب ![]() ![]() والوصول الى الفيله ![]() نهاية الجوله والعودة للمرفأ ![]() ![]() ومغادرة البحيرة الى الغابه ![]() وعلى الطريق هذه الابقار في نعيم ![]() والوصول الى احد المحميات الخاصه باالنمور (على حسب المكتب باللوحه ) ![]() دخلنا المحميه بمبلغ رمزي ويرافقنا مرشد طبعا على الاقدام ![]() وهذا سنجاب مالابار.. وهو سنجاب عملاق واسمه malabar giant squirrel ![]() ![]() ووصلنا المسير والمرشد يسبقنا بأمتار وتوقف وطلب منا مشاهده آثار النمر..!! وقال انها جديده والنمر قريب ويجب العوده ويصر على العوده .. فرجعنا بعد ماشفنا في وجهه علامات الهلع..!! ![]() والعصر انتهت الجوله والعوده للسكن .. ![]() وهو اكواخ جميله ونظيفه لكن يعيبها سقفها عند هبوب الرياح وسقوط المطر يكون مزعج جدا موقع السكن http://www.ambadyestate.com/ ![]() ![]() |
|
|
|
#6 |
|
::عضو نشيط جداً::
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
في اليوم التالي الانطلاق الي محمية راجامالا..وهي خاصه بالماعز الجبلي (الوعل )
![]() الاجواء خيال ![]() بعد النزول من الباص والمشي على الاقدام ![]() ![]() ![]() واثناء المغادرة تكاثف الضباب ونزل المطر..والحمد لله اننا لقنا نتمشى قبل المطر ![]() ![]() طريق العودة ![]() وفي الطريق لابد من ركوب الفيل للضحك.. ويظهر في الصوة فيل زميلي في سباق محموم للوصول للهدف وكسب الغداء المجاني ![]() والوصول للسكن ونزول المطر ترحيبا بقدومن وتناول الغداء طبعامتأخرين.. والاستعداد غداً للأنطلاق الى مدينة اخرى |
|
|
|
#7 |
|
::عضو نشيط جداً::
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
الجزء الرابع
في الصباح خرجنا متوجين الى مدينة تيكدي وهي مدينة معتدلة الجو وكان الضباب سيد الموقف ![]() ![]() والاجواء رائعة ![]() احد الشلالات على الطريق ![]() ![]() والوصول الى السكن وهو قرين وود http://www.greenwoods.in/ والاستراحه في الفندق ..استعداد للسفاري في فجر اليوم التالي ..طبعا تستأجر جيب من الاستقبال .. السعر غالي والسفاري متعبه وخلاف مايذكرون من تواجد حيوانات..!!! المهم برنامجهم يبدا الصباح ولازم تتحرك من الفندق قبل طلوع الشمس..!! وهذا الي صار ..صورة الفندق قبل طلوع الشمس ![]() الجيب ![]() الطريق ![]() الدخول للمحميه بعد دفع الرسوم ![]() اول الحيوانات ![]() شروق الشمس ![]() الطريق الى مركز التجمع ![]() وهذا المركز وبرنامجهم كالتالي: الفطور الساعه 9 ثم الانطلاق كل مجموعه مع مرشد والسير لمدة 3 ساعات تقريبا مابين طلوع ونزول وعبور جداول.. لكن المتعب فيها هو وجود دودة العلق ![]() بعد الافطار جولة حول البحيره الملاصقه للمطعم حتى يستعد الجميع للأنطلاق ![]() وانطلقنا على بركة الله ![]() ![]() ![]() احد الجداول الي لازم تمر عليها ![]() الضباب رفيقنا ![]() القرد الاسود ![]() |
|
|
|
#8 |
|
::عضو نشيط جداً::
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
بعد جولة 3 ساعات متعبه..ترتاح وبعدها وجبة غداء ثم ركوب القارب وجوله في البحيرة والذهاب لأحد الشلالات
![]() ![]() ![]() وفي طريق الخروج من المحميه ![]() سبحان الله خلايا العسل متوفره بشكل كبير..لكن مشكلتها انها في الاشجار العالية ![]() وفي حدود الساعه 3 رجعنا للسكن منهكين في تجربه حلوه ولكنها متعبه وماتستهل هالتعب كله ماعدا البحيره فهي الصراحه روعه وفيها هدوء عجيييب نهاية الجزء الرابع |
|
|
|
#9 |
|
::عضو نشيط جداً::
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
الجزء الخامس والاخير
الاستعداد في الصباح للمغادره الى منتجع كراميليا والي المفروض انه يكون آخر محطه لنا لاننا مررنا عليه في الطريق الى القرين وود.. قبل مغادرة المنتجع نقار الخشب في احد الاشجار ويعمل بجد..!!! ![]() توجهنا الى بحيرة تيكيدي لركوب القارب..لكن كان زحام شديد والانتاظر بيفوق الساعتين فقررنا المغادره ![]() ووصلنا الى منتجع كراميليا http://www.carmeliahaven.com/ والسكن ببيت الشجره ![]() ونقار الخشب جوعان.. التصوير من الغرفه احد الطيور في نفس المكان والسنجاب.. في بعض اشجار المنتجع بيوت للببغاء..وهذي الشجره مقابل الغرفه ![]() ![]() بيت الشجره الثاني في المنتجع ![]() في العصر يقدم المنتجع جوله في ارجاء الفندق والمنطقه المحيطه به وهذي خريطه للمنتجع ![]() والانطلاق وعبور الجداول..هذا سهل ![]() زوار المنتجع في الرحلة الجماعيه ![]() ![]() هنا المشكله هههههه لكنها عدت على خير ![]() في المنتجع غرفه غريبه تحت الارض اسمها الكهف..!! ![]() ![]() انتهت الجوله لليوم والعوده للراحه في بيت الشجره مع تغريد الطيور وفي اليوم التالي يقدم المنتجع رحله مجانيه الى مكانين الاول يسمى السفاري وهو الصعود بالجيب الى اعلى الجبل ![]() ![]() في منظر رائع ![]() ![]() ![]() ثم الانطلاق الى مكان آخر وهو جبل مرتفع يفصل مابيت ولاية كيرلا وولايه تاميل نادو الوصول والنزول من السياره ![]() |
|
|
|
#10 |
|
::عضو نشيط جداً::
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
القمه الي تشوفونها لازم تروح لها مشي
![]() ![]() والطريق متعب ![]() وعند الوصول تشاهد مكان الانطلاق..وتفكر في طريق الرجعه المتعب..!! ![]() وهذي هي ولاية تاميل نادو ![]() ![]() والساعه 3 العوده للمنتجع في آخر ليله وبعض صور الطيور ![]() ![]() ![]() وفي الصباح غادرنا متوجهين الى كوتشين استعداد للمغادرة قبل الفجر.. وقبل المغادره صورت كم ملف فديو للاجواء واصوات الطيور والهدوء خرجنا بتجاه كوتشين اشجار المطاط ![]() وداع المطر.. لاننا متوجين للغبار في الرياض ![]() مطار كوتشين ![]() وهذي آخر صورهـ صورتها.. وتعلن نهاية التقرير... سامحونا لو كثرنا عليكم سبحان الله عدد خلقه ورضا نفسهوزنة عرشه ومداد كلماته |
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 3 ( الأعضاء 0 والزوار 3) | |
|
|
![]() |
![]() |
![]() |